الخامنئي: أميركا في وضع متزلزل

0
71

المعلومة/بغداد..
وصف قائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي، الأربعاء، الامام الخميني الراحل بانه كان انسانا يمتلك خصوصيات بارزة ومن ابرزها روح التغيير، فيما أشار إلى أن اميركا اليوم في وضع متزلزل وما يحدث في ولاياتها هو ظهور للحقائق.
وقال الخامنئي في كلمته التي القاها عبر التلفزيون لمناسبة الذكرى السنوية لمؤسس الثورة الاسلامية الامام الخميني الراحل، “لقد اوجد الامام التغييرات في عهده على اصعد مختلفة وكان يدعو الامة الى التغيير واقتحم ميدان التغيير ليس نظريا بل على مدى التحول الروحي”.
وأضاف، أن “الامام كان يوقظ الفطرة الخفية في قلوب الطلاب ويلهمهم الهداية العملية ، تحفيز الغرائز المعنوية وتحريك الفطرة عن طريق درس الاخلاق للامام كان طريقا لايجاد التغيير”، مبينا أن “الرسائل الهادرة للامام غيرت الشعب والابادة الجماعية لم تستطع ان تثني ارادة الشعب وقال : الامام الخميني ابدل روح التقاعس لدى الشعب الى روح العزة ، حيث لم تكن تخطر مطلقا على بال احد من الشعب بانه يمكن ان يتغلب وينتصر على ارادة اصحاب القوة”.
وراى أن “التغيير المهم الذي اوجده الامام الراحل بانه تمثل في تغيير النظرة للمنظومات الاستكبارية وحطم ارادتهم وزرع الثقة في قلوب الشعب بان هؤلاء ايضا يمكن ان يخسروا وخير شاهد على ذلك اميركا اليوم”، لافتا إلى أن “الامام كان امام التغيير والتحول”.
ولفت الخامنئي إلى أن “ أميركا اليوم في وضع متزلزل وما يحدث في ولاياتها هو ظهور للحقائق وما قام به الشرطي الاميركي يجسد طبيعة النظام الأميركي”، مبينا أن “الأميركيين على الرغم من تأخرهم في الابتلاء بوباء كورونا الا انهم فشلوا في ادارته بسبب الفساد في نظامهم”.
وأشار إلى أن “الأميركيين يقتلون شعبهم ولا يعتذرون عما يرتكبونه من جرائم”، مؤكدا أن “الشعب الاميركي يشعر بالخجل من الحكومة الاميركية الحالية”. انتهى/25