محافظة بغداد تعلن تحقيق نسب انجاز جيدة بمشروع مستشفى الحرية

0
69

المعلومة/بغداد..
أعلنت محافظة بغداد، الاثنين، عن تحقيق نسبة انجاز جيدة بمشروع مستشفى الحرية العام بعد استئناف العمل به نهاية شهر تشرين الثاني الماضي.
وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “المحافظة لديها اربعة مشاريع ستراتيجية لمستشفيات ببغداد هي: الفضيلية والنعمان والشعب والحرية، منوها بأن مشروع مستشفى الحرية العام يعد احد هذه المشاريع الكبيرة الذي توقف العمل به خلال المدة الماضية بسبب الازمة المالية وعدم اطلاق مخصصات تنمية الاقاليم لمحافظة بغداد”.
وأضاف العطا، أن “المحافظة استحصلت الموافقات اللازمة لاستئناف العمل به خلال شهر تشرين الثاني الماضي نظرا لاهميته الكبيرة وخوفا عليه من الاندثار، الذي طال مشاريع ستراتيجية مهمة عدة في بغداد”، مشيرا الى ان “المستشفى البالغ كلفته 146 مليون دولار وبتصاميم من شركة هندسية اسبانية عالمية مختصة، يضم 400 سرير ودارا للاطباء مكونا من 100 شقة موزعة بين خمس طبقات، اضافة الى بناية طوارئ مكونة من ثلاث طبقات بمساحة ثمانية آلاف و500 متر مربع لكل طابق”.
واردف العطا ان “المستشفى يحوي ايضا بناية الردهات مؤلفة من سبع طبقات، فضلا عن خمس طبقات للاستشارية والتعليمية”، مفصحا عن “اشراف الملاكات الهندسية التابعة للمحافظة على المستشفى بشكل مستمر، مؤكدا تحقيق الشركة المنفذة نسب انجاز بلغت 36 بالمئة من المشروع، عادا اياه بانه مهم جدا ويخدم مناطق عدة في جانب الكرخ، نظرا لكونه يقع في قلب العاصمة، اضافة الى ما سيقدمه من خدمات مميزة، منبها على أن المحافظة اكدت انه سيدخل للخدمة بالسرعة الممكنة ليرفع من مستوى الخدمات الطبية بالعاصمة وليكون ساندا لها”.
وبين ان “بقية المشاريع الصحية وهي مستشفيات: الفضيلية والشعب والنعمان الموزعة بين مناطق الكرخ والرصافة، حققت ايضا نسب انجاز متفاوتة، لافتا في السياق نفسه الى انه سيتم انجازها تباعا خلال المرحلة المقبلة”. انتهى/25