إيران: قانون منح الجنسية لأبناء الاجانب المولودين من ايرانيات وضع قيد التنفيذ

0
99

المعلومة/بغداد..
اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي، الاثنين، ان قانون منح الجنسية لأبناء الاجانب المولودين من أمهات ايرانيات وضع قيد التنفيذ.
وقال موسوي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم، إنه “تم وضع اللمسات الأخيرة على مسألة تنفيذ قانون الجنسية للابناء المولودين من امهات ايرانيات، والذي كان يشكل مصدر قلق ومطالب مهمة يجب تلبيتهما”.
وأضاف، أنه “نأمل أن تكون المرأة الإيرانية أينما كانت في العالم في حالة جيدة وسعيدة وصحية، وأن يكتسب أطفالها جنسية الجمهورية الإسلامية الايرانية ووطنهم الأم من الآن فصاعدا.
يذكر ان الرئيس الايراني حسن روحاني ابلغ قانون منح الجنسية لأبناء الاجانب المولودين من أمهات ايرانيات لوزارة الداخلية بغرض وضعه قيد التنفيذ.
ووفق هذا القانون إن الأولاد من أم إيرانية وأب أجنبي إذا كانوا قد ولدوا قبل أو بعد اعتماد هذا القانون، يستطيعون اكتساب الجنسية الايرانية قبل بلوغهم سن 18 عاماً، في حال قدمت الأم الإيرانية طلبا بذلك إذا لم تكن هناك مشكلة أمنية بحسب تقييم وزارة الامن.
وأوضح القانون أنه في حال وفاة الأب والام فإن المحكمة هي من يبت في انتماء طالب الحصول على الجنسية الايرانية اليهما. انتهى/25