وزير الصحة: الوضع الوبائي تحت السيطرة رغم خطورته

0
87

 

المعلومة/بغداد..

أكد وزير الصحة حسن التميمي، السبت، أن الوضع الوبائي فيما يخص فيروس كورونا تحت السيطرة، مشددا على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية لحمايتهم من الوباء.

وقال التميمي في حوار اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الوضع في البلاد مقارنة بدول العالم جيد وتحت السيطرة حالياً، ولكن حتى وإن انخفض عدد الإصابات، فهذا لا يعني أننا تجاوزنا مرحلة الخطر، لأن الوباء أصبح موجوداً في جميع مناطق بغداد”، مبينا أن “المريض الواحد له ملامسون، وربما يتحركون من مكان إلى آخر، ولا توجد حالياً مناطق محددة ممكن أن تكون خالية وأخرى موبوءة، وجميع المناطق أصبحت مرشحة للإصابة”.

وشدد على “أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية لحمايتهم من الوباء، وتجنب التجمعات والتزاور”، مشيرا الى أن “قرار تمديد الحظر الشامل يقع ضمن صلاحية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي يرأسها رئيس الوزراء، وإن دور وزارة الصحة يقتصر بتقديم الرأي الفني والمهني، إضافة الى مهمتها بتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية”.

وبشأن مواكبة حالات الاصابة، قال التميمي إن “الوزارة افتتحت مركز الشفاء الرابع للعناية والطوارئ في مستشفى ابن الخطيب بدعم من العتبة الحسينية المقدسة بسعة 64 سريراً من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز العلاج”.

وأضاف وزير الصحة، أنه “تم أيضاً إنجاز ستة مستشفيات أخرى لعلاج المصابين بكورونا، بسعة 50 سريراً موزعة بواقع مستشفيين في محافظة المثنى، وواحد في الديوانية، وثلاثة موزعة بين مناطق مختلفة من ديالى”، مبيناً إن “هذه المستشفيات ستدخل الخدمة بحلول الأسبوع المقبل”. انتهى/25