رئيسة مجلس النواب الامريكي: تضييق ترامب الخناق على مواقع التواصل امر شائن

0
87

المعلومة/ ترجمة….

انتقدت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ، الخميس، الأمر التنفيذي الذي خطط له الرئيس الامريكي دونالد ترامب للحد من حماية شركات وسائل التواصل الاجتماعي واصفة اياه بالـ”سخيف” ، معربة عن أسفها لما وصفته بالانتقائية  لمعايير التحقق من الحقائق على  موقع تويتر.

ونقل موقع ناشيونال ريفيو الامريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن بيلوسي قولها إن ” الامر التنفيذي الذي اصدره ترامب شائن في الوقت الذي يطرح فيه الرئيس انحرافاته على الموقع ومن الغريب انهم لم يزيلوا الاكاذيب التي بقيت في صفحته هناك ، حيث مازال الرئيس الامريكي يكرر نظرية مؤامرة مفادها أن المضيف التلفزيوني جو سكاربورو ارتكب جريمة قتل”. بحسب زعمه .

واضافت إننا ” نفضل ان يقوم موقع تويتر بالتحقق من صحة ادعاءات ترامب ، لكن يبدو انها انتقائية للغاية حيث أثار موقع تويتر وشركات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى انتقادات من الحزبين في الماضي بسبب الفشل الملحوظ في تنظيم المعلومات الكاذبة أو المضللة “.

وتابع التقرير ان ” ترامب هدد بمعاقبة شركات التواصل الاجتماعي بالمقاضاة او الاغلاق   فيما أعرب العديد من المحافظين الداعمين له بما في ذلك السناتور عن ولاية ميزوري جوش هاولي عن دعمهم لهذا الإجراء،وبحسب ما ورد سيسعى الأمر التنفيذي إلى تقليص القسم 230 من قانون آداب الاتصالات ، الذي يعفي شركات التكنولوجيا من المسؤولية عن نشر معلومات كاذبة أو مضللة تم تحميلها من قبل أطراف ثالثة”. انتهى/ 25 ض