نائب: كثرة التصريحات بشأن الرواتب أربكت الرأي العام ولامخاوف بشأن صرفها 

0
155

المعلومة/بغداد..

اعتبر عضو لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النائب محمد البلداوي, الخميس, كثرة التصريحات بشأن الرواتب بأنها اربكت الراي العام واحدثت مخاوف لدى الموظفين, مؤكدا ان الحكومة لم تصل الى مرحلة الاقتراض من الاحتياطي المركزي او صندوق النقد الدولي.

وقال البلداوي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “ العراق ليس دولة مفلسة كما يصور البعض وان كثرة التصريحات بشأن الرواتب من قبل  شخصيات مسؤولة وغير مسؤولة ومن مختصين وغير مختصين بالجانب المالي الحكومي هي من اربكت الرأي العام وخلقت أجواء تشوبها مخاوف من قبل الموظفين حتى انها اضعفت الحركة التجارية” , مطالبا الحكومة بـ”العمل بصمت إزاء هذا الملف دون السماح للتدخل في عملها” .

وأضاف ان “الحكومة قادرة على دفع الرواتب لكل شهر ولا توجد أي مخاوف من تأخيرها او الاستقطاع منها وان ما تعمله الحكومة مع وزارة المالية هي استقطاع مخصصات الدرجات الخاصة والمسؤولين الكبار وكبار الموظفين دون الوصول الى الاستقطاع من صغار الموظفين ذوي الرواتب المتدنية”، مؤكدا أن “وزارة المالية قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال”.

وأشار البلداوي إلى ان “الموقف الحكومي لغاية الان لا ينذر بخطر وان الحكومة لم تصل الى مرحلة الاقتراض من الاحتياطي المركزي ولاحتى من صندق النقد الدولي”. انتهى / 25م