اردوغان: بفضل النظام الرئاسي واجهنا كورونا والمستجدات الدولية

0
104

 

المعلومة/بغداد..

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أنه بفضل النظام الرئاسي الجديد، واجهت تركيا أزمة كورونا والمستجدات في سوريا وليبيا، مشيرا إلى أنه سيحصل مجددا على ثقة الشعب بالانتخابات المقبلة.

وقال أردوغان خلال اتصال عبر الفيديو من قصر “هوبر” الرئاسي بمدينة إسطنبول، هنأ فيه أعضاء حزب العدالة والتنمية بحلول عيد الفطر، إن “أمامنا 3 سنوات لتنفيذ برامجنا وتمتين علاقتنا مع الشعب”، مشيرا إلى أن “حكومته لن تتوقف عن خدمة الشعب حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2023”.

وأضاف: “لا توقف ولا راحة لأي منا، حكومة وحزبا، في مسيرة خدمة تركيا وشعبها حتى الانتخابات المقبلة وقت يحين تقديم الحساب أمام الشعب في الصناديق”، مؤكدا أنه “ليس لديه شك في الحصول على ثقة الشعب مجددا في الانتخابات المقبلة، لدى توضيح الإنجازات والنجاحات التي وضعتها الحكومة في ظل النظام الرئاسي أمام الشعب”.

وشدد أردوغان على أنه “لن يسمح بتسميم عقول المواطنين من قبل الذين لا يتقبلون الانتقال إلى النظام الرئاسي ومساهماته في تنمية بلادنا”، لافتا إلى أنه “بفضل الفرص التي منحها النظام الرئاسي الجديد، تمكنا وبنجاح من مواجهة عدة اختبارات ابتداء من الزلزال إلى جائحة كورونا وصولا إلى المستجدات في سوريا وليبيا”. انتهى/25