اتحاد الكرة ينظم بطولات للشباب والفئات العمرية في خطوة فريدة من نوعها

0
99

المعلومة/ بغداد

أعلنت لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة، إقامة دوري الشباب وبطولات للفئات العمرية.

وذكرت التطبيعية في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان “لجنة المسابقات في الهيائة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم اجتماعها الاول،  عبر الدائرة الالكترونية، بمشاركة أعضائها حيدر عوفي، رئيس اللجنة، وغانم عريبي، نائب الرئيس، وضياء حسين، امين السر، والاعضاء علي عبيس ونجم الاوسي وسيروان نجم الدين”.

وأوضحت أنه “تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المهام والامور الخاصة باللجنة، ومنها: العمل على تهيئة كل ما من شانه انجاح مسابقة الدوري المقرر لها ان تنطلق في الثالث من تموز المقبل، من خلال طبع الكراس الخاص بمواعيد واماكن المباريات، والتأكيد على ان تجري منافساتها مساءً، وفقا للإمكانات المتاحة تفاديا للأجواء الحارة التي يمكن ان تسبب ضررا على اللاعبين والملاكات التدريبية والإدارية”.

وأضافت أن “هناك خطط بديلة والتي يمكن من خلالها انقاذ المسابقة في حال استمرار الوضع الحالي في التأزم، بشكل يضمن تحقيق متطلبات الاتحاد الاسيوي بالسعي لإقامتها في هذا الموسم، من جهة يضمن حقوق الاندية واللاعبين والملاكات التدريبية، لاسيما وان الاسيوي خول اتحاداته الوطنية تمديد مدة انهاء الموسم الحالي بالموعد الذي تراه مناسبا”.

واكملت ان “الموافقة المبدئية حصلت على انطلاق دوري الشباب في الموسم المقبل، تزامنا مع مباريات الكبار بالدوري الممتاز  في خطوة طال انتظارها منذ عام 2003، وستكون هناك العديد من البطولات في الموسم المقبل التي تشمل الفئات العمرية، بعض منها سيكون بإشراف لجنة المسابقات، وبدعم الهيئة التطبيعية، والاخرى من خلال الاتحادات الفرعية في عموم محافظاتنا العزيزة بشكل يسهم في اعادة الروح لملاعبنا”. انتهى/ 25 ل