ايران تبدي استعدادها لنقل تجاربها وخبراتها في مجال والنقل الى العراق

0
118

المعلومة/بغداد..
أكد السفير الايراني في العراق، ايرج مسجدي، استعداد الشركات الايرانية لنقل تجاربها وخبراتها في مجال الطرق والنقل والمواصلات الى العراق .
وأعرب “مسجدي” خلال لقائه وزير النقل والمواصلات العراقي “ناصر حسين الشبلي” عن امله في ان تشهد الدورة الجديد تطوير وتقوية العمل المشترك بين البلدين في مجال النقل والمواصلات، باعتبارهما محرك التطور الاقتصادي في البلاد.
وأشار مسجدي بحسب وكالة الانباء الإيرانية الرسمية الى النجاح والتطور الذي تشهده ايران في مجال النقل والمواصلات، معلنا عن استعداد الشركات الايرانية وضع خبراتها وتجاربها في هذا المجال لخدمة البلد الجار والشقيق العراق.
بدوره رحب وزير النقل والمواصلات العراقي خلال هذا اللقاء بالمقترحات التي طرحها سفير الجمهورية الاسلامية معبرا عن امتنانه وتقديره لذلك.
وقال الشبلي انه يسعى جاهدا لتوسيع الروابط بين البلدين وخصوصا في مجال الطرق والنقل والمواصلات الذي سيبدأ عمليا، ومتابعة المشاريع الاخرى المختلفة ما بين ايران والعراق.
ويبلغ طول الشريط الحدودي المشترك بين ايران والعراق 1400 كيلومتر ويمتد ليشمل عدة مدن ومحافظات تابعة للبلدين الجارين الشقيقين، وقد مهد ذلك الطريق للتعاون بين البلدين. انتهى/25