انترناشيونال بيزنز تايمز : ترامب امر بحرق محاصيل الحنطة في سوريا

0
129

المعلومة : ترجمة …

كشفت صحيفة انترناشيونال بيزنز تايمز الصادرة في سنغافوره في تقرير لها أن الحرائق التي اندلعت في حقول القمح بمنطقة الجزيرة السورية نفذت مؤخرا من قبل قوات الاحتلال الأمريكية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/  أن طائرة أمريكية أسقطت بالونات حرارية فوق الأراضي الزراعية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا ، مما أشعل النار في محاصيل القمح في المنطقة.

واضاف أن “القوات الأمريكية كانت تنفذ أوامر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، فيما أكدت مصادر محلية ومدنية في ريف الحسكة أن طائرة أباتشي أمريكية “اسقطت في 17 ايار  بالونات حرارية على أراضي بالقرب من الشدادي بريف الحسكة ، محرقة أكثر من 200 هكتار مزروعة بالقمح”.

ويأتي التقرير الجديد للتأكيد على أن الولايات المتحدة لم تتوقف عن تشديد إجراءاتها القسرية من العقوبات والحصار تحت ما يسمى “عمل قيصر” ضد الشعب السوري ولم تتوقف عن نهب النفط من خلال ادواتها الانفصالية، لكنها تعمدت إشعال النيران في أراضي المزارعين لمنعهم من بيع محاصيلهم للدولة السورية”.

أقامت قوات الاحتلال الأمريكي قواعد غير شرعية في عدد من مناطق الجزيرة ، وزودتها بأدوات وأسلحة لوجستية عبر معابر غير مشروعة مع العراقيين لتعزيز وجودها ونهب النفط السوري والمحاصيل الزراعية الرئيسية هناك. انتهى / 25 ض