محلل امريكي : سياسات الهجرة الامريكية عنصرية للغاية

0
126

المعلومة/ ترجمة …

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي في ديترويت أبيومي أزيكيوي إن الترحيل الامريكي القسري لـ 100 مهاجر من غواتميالا مصابين بفايروس كورونا سلط الضوء على العنصرية المتأصلة في أنظمة الهجرة والرعاية الصحية الأمريكية.

ونقلت قناة (برس تي في ) في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن أزيكيوي قوله إن ” سياسة الهجرة تستهدف ايضا  أشخاصًا من أمريكا الوسطى الموجودين هنا ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن بلادهم ، وخاصة القطاعات الزراعية ، دمرت نتيجة للسياسات الإمبريالية الأمريكية”.

واضاف أن ” ما قامت به الولايات المتحدة يظهر فقط الافتقار إلى سياسة الرعاية الصحية وكذلك العنصرية المتأصلة في النظام الأمريكي”.

واوضح أن ” سياسات الهجرة المتشددة للرئيس الامريكي دونالد ترامب قد اصبحت جزء من المبادئ المركزية لرئاسته وتعهد ببناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات من أمريكا الوسطى”. بحسب زعمه، مشيرا انه ” لايجب في الواقع القيام بترحيل أي شخص ثبتت تدهور صحته لديهم ، بل يجب عليهم وضعهم في الحجر الصحي وتقديم المساعدة الطبية”.

يذكر أن غواتيمالا حليف للولايات المتحدة. والطريقة التي أصبحت بها حليفا للولايات المتحدة بسبب التدخل الداخلي من قبل واشنطن في شؤون البلاد حيث هناك تاريخ من الحرب الأهلية التي غذتها الولايات المتحدة من منتصف الخمسينيات حتى نهاية الثمانينات . انتهى/ 25 ض