مسؤول حكومي سابق يحذر من ولادة “امارة نائمة” في بوابة ديالى الجنوبية

0
221

المعلومة/ ديالى..

حذر مسؤول حكومي سابق في ديالى، السبت، من ولادة  ما اسمتها امارة داعشية نائمة في بوابة المحافظة الجنوبية.

وقال عضو مجلس ناحية كنعان المنحل(20كم شرق بعقوبة) جمال الشمري في حديث لـ/ المعلومة/،ان” بزايز كنعان في اقصى جنوب ناحية كنعان لايمر اسبو الا وتسجل هجوم او اكثر على القرى او نقاط الجيش ويسقط جرائها شهداء وجرحى”، مؤكدا أن “آخر هجوم سجل في ساعة متاخرة من مساء يوم امس وتم احباطه بعد كشف حركة 4 ارهابيين من خلال كاميرات المراقبة”.

واضاف الشمري،ان” بزايز كنعان تشكل بوابة ديالى الجنوبية والقريبة من اهم الطرق مع بغداد وعدد الارهابين حتى اللحظة يتراوح ما بين 15-20 والاعداد في تزايد وكذلك الهجمات”، لافتا الى ان “ما يحصل في البزايز بعيدا عن وسائل الاعلام رغم خطورته ما ان تتكون مناطقنا الى امارة نائمة لداعش وتؤدي الى ضرر بالغ يدفع ثمنه الاهالي”.

واكد الشمري أن “هويات الارهابين معروفة لكن نحتاج الى شفافية في التعامل مع الموقف الامني من خلال الضرب بيد من حديد واعتقال كل المتورطين بدماء الأبرياء”، مؤكدا أن “الموقف ربما يشهد تطورات ورسالتنا للجهات الامنية العليا تداركوا الوضع قبل فوات الاوان”.

وتعد بزايز كنعان من المناطق الزراعية الواسعة جدا وتقع جنوب ديالى قرب الحدود مع بغداد يمر بها طريق ديالى- بعقوبة السياحي. انتهى/25