الكشف عن مقترح لإعادة الصلاحيات الى المحافظات

0
48

المعلومة/بغداد ..

كشف محافظ صلاح الدين عمار جبر، اليوم الجمعة، عن مقترح يتعلق بإعادة الصلاحيات للمحافظين من أجل إدارة محافظاتهم.
وقال جبر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن”لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالمحافظين تركز على إعادة الصلاحيات الى المحافظات وعدد آخر من القضايا المهمة” لافتاً الى أن”للمحافظين عدداً من المشاكل والقضايا ولا بد من حلها بطريقة تختلف عن الطرق السابقة وأن تكون هناك صلاحيات للمحافظين في إدارة الواردات المحلية”.
وأوضح جبر أنه “طرح على رئيس الوزراء أن يكون هناك غلق لكل محافظة خلال الموسم الزراعي كي لا يتم دخول المنتجات الزراعية والغذائية للمحافظة”، مشدداً على”أهمية أن تكون هناك صلاحية للمحافظ خلال الموسم الزراعي وحسب خصوصية كل محافظة”.
وأكد”ضرورة أن يعاد النظر في استثمار الموارد البشرية من خلال استحداث مشاريع إنتاجية لامتصاص البطالة وتخفيف العبء عن الدولة”، مشيرا الى أن”اللقاء مع الكاظمي ناقش أيضاً قضايا مهمة أخرى ، منها الكهرباء ، وأجور اليوميين ، وأهمية إعادة صلاحيات الاستثمار الى جميع المحافظات”.
وأضاف المحافظ أن”رئيس الوزراء أبدى دعمه للمحافظين لتحقيق العمل الجماعي ووعد بعقد اجتماع يضم الوزراء والمحافظين بعد عطلة عيد الفطر لوضع الخطوط العامة لإدارة الدولة خلال الفترة المقبلة”.
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أكد دعمه لمنح الصلاحيات للمحافظات واستخدام الصلاحيات للمنافسة المشروعة في تقديم الخدمات للمحافظات التي عانت من الإهمال.
وبحث الكاظمي خلال اجتماع الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات موازنة الدوائر البلدية والإيرادات المحلية والتعرفة الگمرگية ، الى جانب الملف الأمني والصحي ، وعرض السادة المحافظون واقع الخدمات والمنظومة الكهربائية واستعداداتهم لفصل الصيف ، ومايتعلق بمجالات الصحة والزراعة والمياه والتربية والأبنية المدرسية.انتهى/25