واسط: ارتفاع مجموع الإصابات التراكمي بكورونا إلى 53 حالة

0
34

المعلومة/بغداد ..

أعلنت خلية الأزمة في محافظة واسط، الجمعة، ارتفاع مجموع الإصابات التراكمي بفيروس كورونا إلى 53 حالة بعد أن سجلت المحافظة إصابة جديدة يوم أمس الخميس لامرأة من سكنة حي الحكيم في مركز مدينة الكوت والتي أعلن عنها في المواقف الوبائي المركزي.
وقال الناطق الرسمي باسم الخلية سعدون الأمير في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “فرض حظر التجوال الشامل في المحافظة سيكون ابتداءً من اليوم الجمعة ولغاية السبت المقبل الثلاثين من الشهر الحالي”، مشددا على “إيقاف كافة النشاطات الاجتماعية والأعمال التجارية وحركة الأسواق بما فيها العيادات والمجمعات الطبية الخاصة وغلق المحال والمقاهي والمطاعم ومدن الألعاب والمتنزهات والمسابح”.
وأكد الأمير “على الاستمرار بغلق الجوامع والحسينيات وإيقاف الشعائر والمناسبات الدينية وصلاة الجماعة ومن ضمنها صلاة العيد ومنع إقامة مجالس العزاء والأفراح، فيما تم استثناء الصيدليات والمخابز والأفران وسيارات الحمل من إجراءات حظر التجوال”.
وبين الأمير “استمرار استثناء الكوادر الصحية والقوات الأمنية والدوائر الخدمية والصحفيين والأعلامين من إجراءات الحظر”، لافتا إلى “السماح لمحلات المواد الغذائية والخضار بالعمل من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً”.
واكد، على “استمرار غلق مداخل ومخارج المحافظة ومنع حركة المواطنين بين الاقضية والنواحي”، داعيا الشيوخ والوجهاء في واسط إلى “المبادرة بدعم وإسناد إجراءات حظر التجوال من خلال الإعلان عن عدم استقبال المهنئين والضيوف في هذه المناسبة”.انتهى25