امريكا تفرض عقوبات جديدة على ثمانية مسؤولين ايرانيين بينهم وزير

0
24

المعلومة/ ترجمة …
اعلنت وزارة الخزانة الامريكية، عن فرض عقوبات جديدة على ثمانية مسؤولين ايرانيين من بينهم وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي.
ونقلت قناة ( برس تي في ) في تقرير ترجمته /المعلومة / ان العقوبات غير القانونية اعلنت عنها وزارة الخزانة في وقت متأخر من مساء الاربعاء وسط حملة ادارة ترامب الظالمة ضد الجمهورية الاسلامية .
واضاف أن ” العقوبات تضمنت ايضا قائد قوة انفاذ القانون حسين اشتري كان من بين السبعة شخصيات ضمن قائمة الوزارة الامريكية وقيل إن هذا الإجراء يهدف إلى محاسبة “المسؤولين والمؤسسات الإيرانية” بسبب أعمال الشغب التي وقعت في إيران في تشرين الثاني 2019 ، فما اكدت ايران مرارا وتكرارا ان الولايات المتحدة ليست في وضع يسمح لها بالتعليق على قضايا حقوق الإنسان في البلاد”.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية سيد عباس موسوي إن ” النظام الذي يصدر رئيسه بفخر أمر اغتيال أكثر أطفال إيران كرامة ، وشركائه يستضيفون بلا خجل الجماعات الإرهابية المناهضة لإيران ويحضرون اجتماعاتهم ، لا علاقة له بالمفهوم العالي لحقوق الإنسان”.
واضاف ان ” التقرير السنوي لحقوق الانسان الامريكي يشير دون لبس الى اغتيال قائد قوس القدس الجنرال قاسم سليماني ابرز قائد لمكافحة الارهاب في الشرق الاوسط والى التعاون الامريكي مع منظمة ما يسمى بمجاهدي خلق الارهابية وتقديم الدعم لها بعد ازالتها من قائمة المنظمات الارهابية “. انتهى/ 25 ض