الصين: ترامب يسعى إلى تضليل الرأي العام

0
88

المعلومة/ متابعة..

تتواصل الحرب الكلامية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والصين على خلفية تفشي فيروس كورونا الجديد، ودور منظمة الصحة العالمية في التصدي لهذه الجائحة.

فقد ردت الصين، اليوم الثلاثاء، على اتهامات ترامب لمنظمة الصحة العالمية بأنها تجاهلت تقارير عن انتشار فيروس كورونا الجديد في ووهان بديسمبر 2019، وأن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ضغط على المنظمة لتقول إن الفيروس لا يشكل خطرا على الصحة في العالم.

واتهمت بكين ترامب بالتهرّب من مسؤولياته تجاه منظمة الصحة العالمية، بعدما هدد بالانسحاب من الهيئة الأممية، وأمهلها مدة شهر لإجراء إصلاحات جوهرية وإلا فإنها ستواجه بتجميد التمويل، وتعليق عضوية الولايات المتحدة فيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان إن ترامب يهدف إلى “تشويه صورة الصين” و”التهرّب من مسؤولياته” المرتبطة بالتزاماته حيال المنظمة، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان دونالد ترامب أمهل منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، 30 يوما لإجراء إصلاحات جوهرية، وأوضح في رسالة وجهها إلى المنظمة أنها تجاهلت تقارير عن انتشار فيروس كورونا الجديد في ووهان  بأواخر ديسمبر الماضي، وقال إن المنظمة “نشرت معلومات مضللة عن فيروس كورونا، خاصة أنه لا ينتقل بين البشر”. انتهى25س