واسط تحدد السقف الزمني لتسليم مستحقات الفلاحين

0
256

المعلومة/بغداد..
أعلنت محافظة واسط، الاحد، عن تسليم مستحقات الفلاحين عن تسويق محاصيلهم خلال 72 ساعة، مشيرة إلى أنها ستتصدر المحافظات الاخرى خلال الموسم الحالي.
وقال رئيس اللجنة الزراعية العليا، محافظ واسط محمد المياحي في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “اللجنة حددت اسعار الحصاد للدونم الواحد خلال الموسم الزراعي الحالي، بين 10ـ 13 ألف دينار وهي أول محافظة تحدد تسعيرة لحصاد الدونم، موضحا أن الهدف من تحديد التسعيرة هو الحد من جشع بعض أصحاب الحاصدات الذين يستغلون وفرة الموسم الزراعي”.
وأضاف، أن “اجرة الحاصدة ستكون 13 الف دينار كحد أعلى، تحت رقابة اللجنة الزراعية العليا واللجان الفرعية والشعب الزراعية، محذرا من فرض عقوبات رادعة بحق كل من يخالف هذه التسعيرة”.
وأوضح المياحي، أن “الفلاحين والمزارعين في المحافظة سيتسلمون مستحقاتهم المالية خلال 72 ساعة بعد تسويق المحصول وايداعه في مخازن وزارة التجارة، مؤكدا أنه لن يكون هناك تأخير في تسديد مستحقات الفلاحين كما حصل في الاعوام الماضية”، لافتا الى ان “اللجنة اعدت خطة لتسلم المحصولين ضمن المساحة المزروعة البالغة مليونا و 483 ألفا و542 دونما”.
وأشار إلى ان “المحافظة ستتصدر المحافظات الاخرى خلال الموسم الحالي بعد أن تبوأت المركز الاول خلال الموسم الزراعي الماضي”. انتهى/25