نائب كردي: سندعم الكاظمي شريطة ضمان مستحقاتنا

0
108

المعلومة/ بغداد

اعلن النائب عن حركة التغيير كاوه محمد مولود، الخميس، ان دعمهم للمكلف بتشكيل الحكومة مصطفى الكاظمي سيكون مشروطا بضمان مستحقات الاقليم اضافة الى طبيعة المنهاج الحكومي والكابينة الوزارية.

وقال مولود في بيان تلقته /المعلومة/، اننا “نتطلع جميعا الى تشكيل حكومة اتحادية قوية للخروج من الدوامة التي تمر بها العراق”.

واكد: اننا “لم و لن نكون مؤيدين لآي مرشح و مكلف لتشكيل الحكومة بدون شروط او نستبق الاحداث و نعلن دعمنا له، في الوقت الذي نعرف تماما بان معالجة المشاكل التي يعاني منها البلد، لايمكن حلها بتغيير الوجوه، و انما يحتاج الى تغيير التوجهات و البرامج و الرؤى و ادارة الحكم بعقلية مغايرة للعقلية السائدة التي اثبتت فشلها”.

واوضح: ان “دعمنا لـ (مصطفى الكاظمي) الذي تم تكليفه اليوم رسميا من قبل رئيس الجمهورية، سيكون مشروطا و يتوقف على محتوى المنهاج الحكومي و تشكيلة حكومته و ايضا مدى حرصه على تحقيق الحقوق الدستورية للكرد و ضمان مستحقات اقليم كردستان المالية من رواتب الموظفين و البيشمركة و الفلاحين، و اجرا، اصلاحات حقيقية على مستوى العراق ككل بحيث تلبي استحقاقات المرحلة و مطالب الجماهير و الشارع المنتفض منذ بداية شهر تشرين الاول من العام الماضي”. انتهى 25ح