الامن النيابية تعلن تقديم طلب عاجل لنشر لواء من الشرطة الاتحادية في ديالى

0
121

المعلومة/ بغداد…

أعلن عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس، تقديم طلب عاجل لنشر لواء في الشرطة الاتحادية في حوض ساخن بديالى.

وقال العزاوي لـ /المعلومة/، إنه “تم تقديم طلب رسمي الى وزير الداخلية لاعادة لواء بالشرطة الاتحادية الى ديالى كان متمركزا قبل 2014 في المحافظة ونقل الى محافظة أخرى، رغم ان الاوضاع الداخلية فيها معقدة وصعبة في بعض المحاور خاصة في حوض شيخ بابا (75كم شمال شرق بعقوبة) الذي تتعرض قرى الى تحديدات كبيرة بسبب نشاط داعش الارهابي”.

واضاف العزاوي، ان “قرى شيخ بابا في وضع امني غير مستقر بسبب تكرار هجمات وجرائم داعش الارهابي والتي كانت اخرها اليوم وادت الى استشهاد واصابة 4 مزارعين”،  مؤكدا بان “الطلب  ياتي لاعادة اللواء ونشره في اطراف الحوض الذي يعد حاليا من اسخن مناطق ديالى وقد يؤدي استمرار الاوضاع دون اي تغير في دفع الكثير من العوائل للنزوح وهذا امر بالغ الخطورة”.

وتابع، ان “سد الفراغات في امن ديالى ضروري لانها تمثل مفتاح امن العاصمة بغداد”، معتبرا أن “نشر قوات امنية اضافية سيؤدي الى تحجيم خطر داعش وانهاء تحركاته في مناطق استراتيجية بسبب مواقعها وقربها من منظومة طرق رئيسية خاصة طرق حمرين”.

وكان اربعة من المزارعين سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة في قرية ام الحنطة ضمن حدود حوض شيخ بابا في ديالى. انتهى25ف