الصحة: مدينة الصدر تتصدر مناطق الرصافة بعدد إصابات كورونا

0
222

المعلومة/بغداد..
أعلن مدير صحة بغداد الرصافة عبد الغني السعدون، الخميس، عن تصدر مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد مناطق الرصافة بعدد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال السعدون في تصريحات تابعتها /المعلومة/، إن “حملات المسح الوبائي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد تستمر في المناطق ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الرصافة، إذ تقوم الفرق الصحية حالياً في مناطق الكرادة وقطاع النهروان بحملات المسح الوبائي للمواطنين في البيوت والمحال والأسواق، وشملت الحملة ايضا قياس درجة الحرارة، وتسجيل المعلومات الكاملة للتحري عن الوافدين من مناطق موبوءة أو ظهور أعراض الانفلونزا”.
وأضاف أن “التوزيع الجغرافي الوبائي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في بغداد الرصافة، أظهر وصول عدد الإصابات الى 134 حالة بعد تسجيل 13 إصابة جديدة”، مبيناً أنَّ “الحالات سجلت بواقع الزعفرانية 28، وحي النصر 12، وحي الامين 8، مدينة الصدر 30، بغداد الجديدة 3، زيونة 3، الكرادة 8، وحي الغدير 2، والبلديات 7، الحبيبية 5، الشعب 4، أم الكبر والغزلان 8، وإصابة واحدة مماثلة في كل من (مجمع بسماية، الجادرية، الباب الشرقي، حي الرحمة، الرشاد، فندق شيراتون، ومعسكر الرشيد، حي القاهرة)، والمدائن 2، والنهروان 2، والمعامل 3، وإصابتين سجلتا في المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة ويسكنون في جانب الكرخ”.
ولفت سعدون إلى أن “حالات الشفاء التام بلغت 39 حالة، كما وصل عدد الوفيات الى 10، والحالات في الحجر الصحي في مستشفى ابن الخطيب 85 حالة”. انتهى/25