مديرة الاحتياطي الفيدرالي الامريكي السابقة : اقتصادنا يتعرض لضربة مدمرة

0
71

المعلومة/ ترجمة …

اكدت مديرة الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلن من أن أكبر اقتصاد في العالم في خضم ضربة مدمرة وغير مسبوقة وصادمة للغاية .

ونقلت قناة سي أن بي سي الامريكية  في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن يلن قولها إن ” هذه ضربة هائلة غير مسبوقة ومدمرة” ، واصفة التباطؤ الاقتصادي الذي لم ينعكس بعد في البيانات الحالية بأنه “صادم للغاية”.

واضافت أنه ” اذا قامت ادارة ترامب بنشر البيانات فسنكتشف أن معدل البطالة في الولايات المتحدة قد وصل الى 13 بالمائة وهو يتحرك صعودا”، مشيرة الى أن “الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة انخفض حيث أظهر انكماشًا اقتصاديًا عامًا بنسبة 30٪ على الأقل”.

وتابعت أن ” القلق من أن تكون النتيجة أسوأ وأن الأمر يعتمد في رأيي على مقدار الضرر الذي حدث خلال فترة إغلاق الاقتصاد كما هو الآن وانها ليست متفائلة بشأن مستقبل الاقتصاد الامريكي “.

واشار التقرير الى أن ” بعض الاقتصاديين يتوقعون فقدان حوالي 20 مليون وظيفة  أو أكثر في الولايات المتحدة ، فيما يقول الخبراء أنه سيكون هناك على الأقل شهر أو شهرين قبل أن تكشف البيانات الحكومية الرسمية عن الدمار الاقتصادي الكامل الذي تسبب فيه وباء فايروس كورونا المستجد”.

يذكر أن ” إغلاق التأمين الناجم عن فايروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة قد ادى إلى إغلاق العديد من الشركات والمصانع ، مما أدى إلى ارتفاع معدل البطالة إلى البلاد منذ عقود، فيما قدم أكثر من 10 ملايين أمريكي طلبات للحصول على راتب البطالة بعد تسريحهم بسبب الوباء. انتهى/ 25 ض