نائبة عن البصرة تدعو الى فرض الرقابة على الشركات النفطية العاملة بالمحافظة

0
66

المعلومة/البصرة ..

دعت النائبة عن محافظة البصرة صفاء مسلم بندر، اليوم الثلاثاء، ديوان المحافظة الى فرض الرقابة ومتابعة الشركات العاملة في الحقول النفطية وشركات الحماية والأمن الأجنبية.

وقالت بندر في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان” بعض العاملين تعرضوا للظلم من قبل الشركات الأجنبية التي يعملون بها ومنهم من تم فصله دون سابق إنذار والبعض منهم من فرض عليه الدوام لمدة ثلاثة أشهر متتالية فضلا عن تخفيض أجورهم الى النصف”، لافتة الى ان “هذا الإجراء يعد مخالفة واضحة وظلما كبيرا تجاه المواطنين البصريين”.

وأضافت، ان “على ديوان محافظة البصرة محاسبة الشركات وتوجيه إنذار لها. وهذا من مهام مكتب التشغيل في ديوان ألمحافظة كونه لديه علم بكل هذه التفاصيل وأيضا يستقبل الكثير من شكاوى المواطنين بهذا الصدد بعد تشغيلهم”.

وأشارت بندر الى انه “في حال لم تجد الحكومة المحلية الحلول ومنع هذه الشركات من اتخاذ هكذا إجراءات سيكون من واجب لجنة الطاقة النيابية متابعة هذه الشكاوي وتبليغ خلية الأزمة ومجلس الوزراء لغرض متابعة هذه العقود مع تلك الشركات ووضع ضوابط لها بالعمل في العراق مع الحفاظ على حق المواطنين بالعمل وحسب العقد المبرم بين هذه الشركات والعاملين”.انتهى/25ع