ايها الفايروس.. إتقي الله فينا 

0
64

كتب / ابراهيم المحجوب..

قبل ظهورك العلني على كوكبنا في الكرة الارضية في مقاطعة موهان في الصين كنا امم وشعوب لنا ثقافاتنا الخاصة وعادات وتقاليد يختلف بعضنا عن البعض الآخر وكذلك كان لدينا تطور في الصناعة والعلم وهذا التطور هو مقياس قوتنا فمن يمتلك اكبر قوة علمية وتكنلوجية يكون هو السيد الحاكم في دولنا ودويلاتنا…

نعم ايها الفايروس..

اخاطبك وانا لا اعرفك ولا اعرف المسافة بيني وبينك ولا اعرف حجمك ولكنني عرفتك انك قوي ومخيف… فلقد خافك رؤسائنا وملوكنا الذين كانت سيوفهم فوق رقابنا واتخذوا من شعوبهم هزوةً وعبيد لهم.. فسرقوا أموالنا ونهبوا ثرواتنا واضاعوا مستقبلنا ومازال الكثير منا يخاف سطوتهم فتراه يصفق لهم في الليل والنهار… لقد ارهبتهم ايها الفايروس..وارهبتنا معهم مع بعض الفوارق فهم اعدوا العدة للدنيا وجمعوا الاموال وشيدوا الحصون وتعالوا في البنيان وها انت تسلبهم كل هذا اما نحن الشعوب المغلوب على امرها فنعرف ان نهايتنا الموت مهما طال بنا الدهر وها انت جئتنا على غفلة من ذلك لتقربه منا….

يا فايروس كورونا او كوفيد 19

لقد تنازل امامك العلماء واصحاب الاختراعات العظمى واغلقت المختبرات النووية ومصانع الاسلحة البايلوجية والكيمياوية القذرة التي يراد من صناعتها قتل البشر لبني البشر. ووقف الجميع امامك حيارى ولكنهم سكارى بدون كأس من الخمر فلقد نزلت قوتك كالصاعقة على رؤوس الجبابرة.. فها انت تهز عروش اكبر الدول العظمى والتي كنا نسميها بالدول الصناعية وكانوا يسموننا بدول العالم الثالث.. لقد ضربت التنين الاصفر ولم تقف امام كل قوته وصناعاته التي غزا بها العالم ولم تعترف بكل التكنولوجيا في بلادهم الصين… ثم انتقلت الى دولة الدولار والقنبلة النووية في الولايات المتحدة الامريكية والذين وضعوا أنفسهم سادة واوصياء على ابناء الشعوب الاخرى واصبحت قوتهم لانظير لها سواء في الترسانة العسكرية او صواريخهم النووية اوصناعة الحاسوب وغيرها من الصناعات الاخرى . وها هم اليوم عاجزين امامك ينتظرون المصير المجهول مثلنا نحن الشعوب الفقيرة… ثم انتقلت الى اوربا وابكيتهم في عقر دارهم في ايطاليا وفرنسا دون ان تخاف منهم او تأخذ الاذن من احد ودون الحصول على فيزة الشنگل الاوربية والتي لايحصل عليها ابناء الشعوب الفقيرة في دول العالم الثالث كما يطلقون علينا ذلك….

فمن انت ايها الفايروس جندياً من جنود الله ارسلك ربك لمعاقبتنا فبدأت بالمتجبرين وسجنت كل ابناء الكرة الارضية وقتلت من قتلت منهم ومن الهلع والخوف الذي اصابنا منك اصبحنا نتقرب الى الله سبحانه وتعالى بكل شيء واصبح الغني يساعد الفقير واعلن اغنيائنا وحكامنا استعدادهم لتلبية مطاليب شعوبهم ..

وهل انت ايها الفايروس من صناعة البشر فانقلب السحر على الساحر ولم يستطيع العلماء من ايقافك بعد ان هربت من مختبراتهم..

فمهما تكون ومن اين جئت لقد اعدت لنا حساباتنا من جديد وعرفنا اننا ابناء الكرة الارضية بكافة شعوبها واختلاف معتقداتنا ولغاتنا وادياننا فاننا مهددون من اي خطر يفتك بنا جميعاً دون تمييز بيننا… لقد عرفنا ان صناعاتنا وتقدمنا العلمي لاشيء امام هكذا اخطار مجهولة وان القوي فينا ضعيف امام اصغر فايروس لايرى بالعين المجردة…. لقد شلت الحياة امامك ايها الفايروس بالكامل وتوقفت المعامل عن الانتاج واغلقت المطارات والموانىء ابوابها وسوف تعلن اغلب الدول افلاسها.. ومازلت ايها الفايروس مجهول لانعرف من انت ومن اين أتيت وماهو علاجك. وماهو مستقبلك معنا.فاتق الله فينا.. فالله خير حافظا وهو ارحم الراحمين…