واسط تستعد لاعلان خلوها من كورونا

0
103

المعلومة/بغداد..

أكدت رئيسة قسم الصحة العامة في دائرة الصحة سندس اللامي، الاحد، أن المحافظة تستعد لاعلانها خالية من فيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت اللامي في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “مصابين اثنين بكورونا اكتسبا الشفاء التام، وتم إخراجهما من وحدة الحجر الصحي ليرتفع عدد الذين اكتسبوا الشفاء التام من المصابين بهذا المرض من أبناء المحافظة الى خمسة أشخاص”، مشيرة الى أنَّ “تحاليل مختبريَّة أجريت للمصابين للتأكد من اكتسابهما الشفاء التام حيث ظهرت النتائج سالبة”.

وأوضحت أنَّ “المصابين تلقيا طول فترة علاجهما التي تراوحت بين (7 – 10) أيام العلاج والرعاية التامة وفق بروتوكولات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالميَّة”، منوهة الى أنَّ “حالات الشفاء التام للمرضى المصابين بالفيروس مستمرة، ونأمل أنْ نزفَ البشرى خلال الأيام القليلة المقبلة باكتساب المصابين الأربعة الذين يتلقون الرعاية الصحيَّة حالياً في مستشفى الزهراء بالكوت لتكون محافظتنا خالية من المرض”.

واضافت أنَّ “المحافظة لم تسجل خلال الأيام الثلاثة الماضية أي حالة إصابة بفيروس كورونا”، مشيرة الى أنَّ “الملاكات الصحيَّة والطبيَّة فرضت سيطرتها تماماً على المرض”، لافتة الى أنَّ “الدائرة تواصل جولاتها التوعويَّة في المناطق الريفيَّة لتوضيح خطورة المرض، فضلاً عن توزيع الكمامات والفولدرات الإرشاديَّة”. انتهى/25