رئيس اللجنة الأولمبية الاسترالية يخفض راتبه بسبب كورونا

0
59

المعلومة/بغداد  ..

اكد رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية جون كوتس اليوم الجمعة، إنه خفض 20% من “رسوم الاستشارات” التي يحصل عليها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقال كوتس في بيان: “اتخذت هذا القرار نتيجة فيروس كوفيد-19 والأزمة المالية التي ضربت كل قطاعات المجتمع الأسترالي والتي ليست اللجنة الأولمبية الأسترالية بمنأى عنها”.

وأضاف كوتس، وهو شخص مرموق في الرياضة العالمية ورئيس لجنة التنسيق لأولمبياد طوكيو في اللجنة الأولمبية الدولية، ان “اللجنة الأولمبية الوطنية ستعلن عن فائض بقيمة 5.44 مليون دولار أسترالي في 2019 في تقريرها السنوي في وقت لاحق من الشهر الحالي”.

وبين كوتس: “الدلائل تشير إلى أن تأثير الأزمة المالية بسبب فيروس كوفيد-19 سيجبر مؤسسة اللجنة الأولمبية الأسترالية على العودة إلى أصولها في 31 كانون الأول 2018 على المدى القصير إن لم يكن حالياً بالفعل في ظل تراجع العائدات بسبب ضعف أداء الشركات، هذه لمحة سريعة عن التحديات التي تواجهها اللجنة الأولمبية الأٍسترالية”.

وتابع: “بينما نتمتع بموقف مالي قوي نسبياً بالنسبة للهيئات الرياضية غير الهادفة للربح.. غير أننا في وضع يكتنفه الغموض واللجنة الأولمبية الأسترالية ومؤسستها ليست بمنأى عن ذلك”. انتهى/ 25 ل