الزيادي يطالب بتخصيص منحة للاعلاميين لتواجدهم المباشر مع المصابين “بالكورونا” وتسهيل مهامهم

0
80

المعلومة/ بغداد

طالب رئيس تحالف سائرون في البصرة عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب بدر الزيادي، الخميس، رئيس الوزراء وخلية الازمة الحكومية بتخصيص “منحة” تُصرف للصحفيين والإعلاميين الذي يعرضون حياتهم وسلامة أرواحهم للخطر من خلال تماسهم المباشر مع المصابين بمرض فايروس “كورونا” من اجل نقلهم الحقيقة للمواطنين واطلاعهم على الحقائق.

وذكر الزيادي في بيان تلقته /المعلومة/، ان “عمل الكوادر الاعلامية لا يقل أهمية عن الكوادر الصحية والطبية والقوات الامنية التي هي ايضاً بتماس مباشر او غير مباشر مع الحالات المصابة أو المشتبه بها ويستحقون منا كل التقدير والاحترام وهي مهنة المصاعب التي تتحدى كل المعوقات من اجل ايصال المعلومة وطمأنة المواطنين وتوعية المجتمع من خطر الوباء المنتشر”.

وشدد الزيادي على القوات الامنية البطلة ان تسهل حركة الكوادر الإعلامية في تنقلاتها وعدم عرقلتها من الوصول إلى مهام عملها أو لتأدية واجبها المهني والاعلامي وذلك من خلال السياقات الرسمية التي تصدر من الجهات الأمنية العليا من خلال تسهيل مهامهم والتعاون ما بين الجهات المخولة بالحركة خلال حظر التجوال المفروض على المحافظات تفادياً لانتشار وباء فايروس كورونا. انتهى 25ح