تضاعف مطالبات العاطلين عن العمل بالمنافع الاجتماعية الى 6.6 مليون شخص في الولايات المتحدة

0
95

المعلومة/ترجمة …

وصلت مطالبات البطالة الامريكية بالمنافع الاجتماعية، اليوم الخميس، إلى مستويات قياسية للأسبوع الثاني على التوالي مع استمرار عمليات إغلاق جائحة فايروس كورونا لجميع أنحاء الولايات المتحدة.

وذكرت مجلة نيوزويك في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” وزارة العمل الامريكية قدمت اليوم بيانات اشارت الى أن 6.6 مليون امريكي قدموا مطالبات اولية للتأمين ضد البطالة وهو ضعف الرقم المسجل في الاسبوع الماضي”.

واضافت أن ” وبحسب وزارة العمل سجلت الأرقام مرة أخرى أعلى مستوى من المطالبات موسميا في التاريخ ، حيث تم تسجيل أكبر زيادة في المطالبات الأولية في ولاية بنسلفانيا ، التي قفزت بمقدار 362،012 شخصا في أسبوع واحد، فيما سجلت ولاية أوهايو 189263 مطالبة جديدة”.

وتابع أنه ” تم تقديم اكثر من 141 الف مطالبة للتامين من البطالة في ولاية ماسوشيتس في حين ابلغت ولايتي تكساس وكاليفورنيا عن 139 الفا و 128 الف مطالبة على التوالي فيما شهدت ولاية داكوتا الجنوبية أقل زيادة في مطالبات البطالة الجديدة ، حيث تم تقديم 1،572 حالة في الولاية”.

واشار التقرير الى أن ” وزارة العمل قدمت البيانات القياسية بعد أسبوع من قيامها بكشف عن تقديم 3.3 مليون مطالبات إعانة أولية في الأسبوع المنتهي في 21 آذار الماضي .

وقالت وزارة العمل إن ” كل ولاية تقريبا قدمت تعليقات استشهدت بانتشار فايروس كورونا وواصلت الولايات تحديد الزيادات المتعلقة بصناعات الخدمات على نطاق واسع مثل خدمات الحجر والخدمات الغذائية”. انتهى/ 25 ض