مستشار ترامب يكشف عن عملية جديدة ضد مواقع عسكرية عراقية

0
470

المعلومة/ خاص…

أكد مستشار الرئيس الأمريكي في الشرق الأوسط ، غبريال صوما، الخميس، وصول منظومة صواريخ باتريوت للقواعد الامريكية المنتشرة في العراق، فيما كشف عن وجود نية للولايات المتحدة الامريكية بتنفيذ عملية جوية ضد مواقع عسكرية في العراق.

وقال صوما في تصريح لـ/ المعلومة/، ان “منظومة صواريخ الباتريوت وصلت القواعد الامريكية في العراق لحماية القوات الامريكية من الاستهداف الصاروخي”، لافتا الى ان “المنظومة ستعمل خلال الايام القريبة”.

وفيما يخص علم الحكومة العراقية بوصول المنظومة بين صوما ان “ارسال المنظومة الباتريوت هي جزء من حماية القوات الامريكية في العراق”.

واضاف ان “البيت الابيض ناقش مع القيادات العسكرية الامريكية شن عملية جوية ضد مواقع عسكرية عراقية تهدد بقاء القوات الامريكية في العراق”، مبينا ان “العملية لن تفذت في الوقت الحالي لانشغال امريكا بتفشي وباء كورونا وتدهور اوضاع العراق الصحية والسياسية في الوقت الحالي”.

وكشف النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، في وقت سابق، عن تحرك الولايات المتحدة الامريكية لايجاد ذريعة تحقق بقاء قواتها القتالية وادخل صواريخ الباتريوت لقواعدها في العراق عبر استفزاز الحشد الشعبي وضرب مقراته.

وكان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي كشف، الاسبوع الماضي، عن وجود طيران “غير مرخص به” بالقرب من مناطق عسكرية عراقية، محذرا من مغبة القيام بـ”أعمال حربية” مضادة مدانة وغير مرخص بها. انتهى/25 ت