ارسلتها الى الكويت.. امريكا تدرس إبقاء “قوة رد” قوامها 3500 عسكري

0
78

المعلومة/ ترجمة …
أفادت صحيفة الديلي بيست الامريكية، الأربعاء، بأن وزارة الدفاع الامريكية تتطلع الى ابقاء قوة رد قوامها 3500 عسكري تم ارسالها الى الكويت في وقت سابق للتدخل في العراق .
وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/، إن “هناك تمديدا محتملا لنشر اللواء القتالي الاول من الفرقة 82 المحمولة جوا في الكويت حيث تشير مثل هذه الخطوة إلى أن وباء فايروس كورونا الذي تعد فيه إيران واحدة من أكثر الدول تضررا من تفشي المرض ، لن يقلل على الأرجح من خطر التصعيد العسكري مع إيران”.
وكان وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر قد اصدر امرا بتجميد القوات الامريكية في الخارج لمدة 60 يوما ، لكن قائد القيادة المركزية الجنرال كينيث مكنزي قد قدم طلبا بالتمديد على الرغم من أن التمديد سيستمر حتى نهاية فترة التجميد”.
وقال جندي في اللواء القتالي الاول “إننا نكره ان يكون هذا النشر غير مخطط له وانه قد اصبح من المستحيل علينا التأكد من موعد عودتنا الى الوطن حتى لو كان الامر غبيا ، نحن نكره حالة عدم اليقين التي نعيشها “.
وكانت التوترات قد تصاعدت بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحاب الأولى في ايار 2018 من الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 وتم إعادة فرض العقوبات التي تم رفعها بموجبها ، إلى جانب فرض عقوبات مالية جديدة ضد الجمهورية الاسلامية. انتهى/ 25 ض