“غازبروم نفت” ترفض تخفيض استثماراتها في كردستان على الرغم من طلب حكومة الاقليم

0
80

المعلومة/ ترجمة …
اعلنت شركة غازبروم نفت الحكومية الروسية الذراع النفطية لشركة غاز بروم العملاقة للغاز ، الاربعاء، انها لن تخفض استثماراتها في اقليم كردستان على الرغم من طلب حكومة الاقليم ذلك .
وذكرت وكالة رويترز في تقرير ترجمته /المعلومة/ انه ” وبعد انخفاض أسعار النفط ، طلبت العديد من البلدان من منتجي النفط تخفيض الاستثمارات ، والتي غالبًا ما يتعين على الحكومات سدادها جزئيًا كجزء من ترتيباتها التعاقدية”.
وقالت شركة غاز بروم نفت إن ” حكومة الاقليم طلبت من الشركات المنتجة للنفط ، بما في ذلك غاز بروم نفت الشرق الأوسط ، خفض الاستثمارات، لكن الشركة رفضت تخفيض الانفاق على حقل نفط سرقلة في المنطقة “.
واضافت أن ” الاتفاق تم في البداية على جميع الاستثمارات مع الوزارات المعنية ، وهي بالفعل أقل من المستوى المطلوب ، حيث تمتلك شركة غازبروم نفت حصة 40٪ في كتلة غارميان، التي يقع فيها حقل سرقلة ، و 80٪ في حلبجة وشنكال”.
وكانت مصادر قد ذكرت في وقت سابق ان العراق طلب من جميع شركات النفط الدولية خفض ميزانيات تطوير حقول النفط بنسبة 30٪ حيث أثر انخفاض أسعار النفط على الإيرادات الحكومية، لكن شركة غاز بروم نفت قالت إنها ” لم تتلقى مثل هذه الاقتراحات لمشروع بدرة في شرق العراق “. انتهى/ 25 ض