كوسموس: بعثة جديدة تنطلق نحو المحطة الفضائية قريبا

0
81

المعلومة – بغداد ..
أكد رئيس مؤسسة “روس كوسموس”، دميتري روغوزين، أن مجموعة جديدة من الرواد الروس والأمريكيين ستنطلق نحو المحطة الفضائية الدولية في أبريل المقبل، ووفق الجدول الزمني المحدد.
وأوضح روغوزين أن الاجتماع الذي عقده مؤخرا مع المسؤولين في اللجنة الحكومية الروسية لشؤون الفضاء عبر الإنترنت أكد أن البعثة الجديدة من الرواد ستنطلق إلى المحطة الفضائية الدولية وفق الجدول الزمني الذي كان مقررا سابقا، وأن الخبراء الروس سيشرفون على هذه المهمة.
وأشار روغوزين إلى أن البعثة الجديدة ستنطلق نحو المحطة من مطار “بايكونور” الفضائي في 9 أبريل القادم، على متن مركبة “سويوز إم إس-16” الروسية، وستضم في تشكيلتها الرئيسية: رائدي الفضاء الروسيين، أناتولي إيفانشين وإيفان فاغنر، ورائد الفضاء الأمريكي، كريستوفر كيسيدي، أما التشكيلة الاحتياطية لهذه البعثة فتصم: رائدي الفضاء الروسيين، سيرغي ريجيكوف، وأندريه بابكين، ورائد الفضاء الأمريكي ستيفين بوين.
كما تجري الاستعدادات حاليا لاستقبال الطاقم الذي سيعود من المحطة الفضائية إلى الأرض في 17 نيسان القادم، على متن مركبة “سويوز إم إس-15″، والذي سيضم: رائد الفضاء الروسي، أوليغ سكريبوتشكا، ورائدي الفضاء الأمريكيين، أندرو مورغان وجيسيكا مائير.
وفي 25 نيسان القادم من المفترض أن تنطلق نحو المحطة الفضائية الدولية أيضا مركبة “سويوز إم إس-14” والتي ستحمل إلى المحطة المياه والأوكسيجين وبعض المعدات اللازمة لإجراء التجارب العلمية.انتهى/ 25م