الأمير هاري يدعو لمشاركة إسرائيل في حدث رياضي لجانب العراق والاردن

0
95

المعلومة/ ترجمة …
كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير لها ، الاحد، عن أن الأمير هاري قد تعرض لانتقادات حادة من قبل المسلمين في بريطانيا لدعوته جنود الجيش الصهيوني لحدث رياضي يشارك فيه العراق والاردن.
وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن ” الحدث الرياضي الذي يدعي ( انفيكس كيم ) المتعدد الرياضات للجرحى والمعاقين من افراد القوات المسلحة والذي يدعمه الامير البريطاني قد وافق من حيث المبدأ على مشاركة الوفد الصهيوني والذي تشارك فيه فرق العراق والاردن مما اثار غضب المسلمين البريطانيين”.
واضاف أن “الوفد الصهيوني الذي لم يشارك قط في هذه المسابقة قد وافق من حيث المبدأ على المشاركة في ألعاب 2022، حيث دعا الامير جنود الاحتلال الصهيوني الجرحى وقدامى المحاربين الى المشاركة “.
واعتبرت الجالية المسلمة في بريطانيا ومختلف جماعات حقوق الانسان ان هذا الامر غير مقبول بسبب التحقيق الذي أجرته المحكمة الجنائية الدولية مؤخرًا في جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الجيش الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما قال الصحفي العربي عبد الباري عطوان “سيُنظر إليه على أنه وسيلة لاستفزاز العرب من قبل العائلة الملكية البريطانية”.
تجدر الإشارة إلى أن ممثلي الأردن والعراق شاركوا في ألعاب( انفيكتس كيم) في 2018 في سيدني ، ومن المقرر أيضًا أن يشاركوا في المسابقة عام 2022 ، المقرر عقدها في ألمانيا. انتهى/ 25 ض