صحة كربلاء تعلن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0
98

المعلومة/ كربلاء المقدسة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، السبت، عن ” تسجيل  ( 11 ) إصابة جديدة مُثَبتة ومُؤَكدة مُختبرياً بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة، مشيرة الى إن إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة، إرتفع الى ( 41  ) حالة، بضمنها ( 6 ) حالة وفاة .

وقال مدير إعلام الدائرة، سليم كاظم، في بيان تلقته /المعلومة/، أن “الجهات الصحية المُختصة في الدائرة، أرسلت ( 13 ) نمُوذجاً من العينات إلى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها، حيث وردت نتائجها ، إصابة (11 ) مُواطناَ بالفيروس الوبائي ( 9 ذكور وإنثيين )، وسلامة الآخرين من المُشتبه بهم من الإصابة به”.

وتابع إن “الإصابات الجديدة ، توَزعت بواقع ( 5 ) إصابات ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع المركز و( 4 ) إصابات للرقعة الجغرافية بقطاع الحر وإصابتين في قضاء الهندية”، مُبيناَ إن “المُصابين تراوحت أعمارهُم بين ( 30 _ 77 ) عاماَ “، لافتاَ الى إن “من بينهم ( 5 ) مُصابين عائدين من سوريا”.

وبين كاظم ، إنه “تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين لهم من عوائلهم  من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك”، مُشيراَ الى إنه “بعد تسجيل الإصابات الجديدة ، فإن ” إجمالي الإصابات المُسجَلة في المُحافظة ، إرتفع الى ( 41 ) حالة ، تماثلت ( 4 ) منها للشفاء تدريجياً ، وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد ، والحالات الـ ( 31 ) المُتبقية ، بضمنها الحالات الجديدة ، يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة ، وبإشراف ملاك طبي  مُتخصص ، وحسب اللوائح الصحية العالمية ” ، في حين فارق الحياة ( 6 ) مُصابين ( أربعة رجال وإمرأتين) من المجموع الكُلي للحالات ، وتراوحت أعمارهم بين ( 70  –  38 ) عاماً”. انتهى 25ش