نائبة عن ديالى: المحافظة مقبلة على كارثة وبائية بسبب طرق التهريب

0
50

المعلومة/ ديالى..
اكدت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، السبت، أن المحافظة مقبلة على كارثة وبائية بسبب استمرار نشاط طرق التهريب داخل المحافظة.
وقالت الدايني في تصريح لـ/ المعلومة/،ان “هناك طرق تهريب للبضائع والمواد قادمة من اقليم كردستان الى ديالى اغلبها ياتي من دول موبؤء بفيروس كورونا”، مبينة أن “البضائع والمواد تخلو من اي فحوصات او شهادات صحية ما يجعلنا في حالة قلق حقيقي من ان يؤدي نشاط التهريب الى وقوع كارثة وبائية في المحافظة”.
واضافت الدايني،ان “الاجهزة الامنية اوقفت يوم امس قوافل كبيرة للبضائع والمواد المهربة قرب قضاء المقدادية(40كم شمال شرق بعقوبة) ولانستبعد ان يكون بعضها يحمل فيروس كورونا لانها غير خاضعة لاي اجراء صحي”.
وأوضحت أن “تجارة التهريب تدار من قبل جهات متنفذة في ديالى غير مكترثة لخطورة المشهد الصحي وتداعياته في احتمالية ان تؤدي هكذا افعال مخالفة الى كارثة في محافظة يبلغ سكانها مليون و500 الف نسمة”.
ودعت الدايني الى”موقف وطني لاغلاق كل طرق التهريب والتعامل بحزم مع ظاهرة سلبية لها تاثير سلبي على الاقتصاد والصحة العامة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد وهي تواجه مخاطر وباء كورونا منذ شهرين”. انتهى/25