مجلس الوزراء يبحث تطورات الأوضاع الاقتصادية وجهود مواجهة فيروس كورونا

0
72

المعلومة/ بغداد..

بحث مجلس الوزراء، الخميس، تطورات الاوضاع الصحية والاقتصادية والخدمية وجهود مواجهة فايروس كورونا، مؤكدا على الاستعداد للمرحلة المقبلة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس المجلس، في بيان تلقته /المعلومة/ إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان”، مبينا أن “المجلس أجرى استعراضا للأوضاع الصحية والاقتصادية والمالية والخدمية في البلاد في ظل إجراءات مواجهة وباء كورونا وحظر التجوال، وتخفيف الأعباء على عموم المواطنين، والاستعدادات للمرحلة المقبلة “.

واستمع مجلس الوزراء الى “شرح تفصيلي قدمه وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي والوكيل الفني ومدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة عن تطورات جهود منع تفشي الوباء والاستعدادات الجارية في جميع أنحاء العراق “.

وبحث “الإجراءات الضرورية المتعلقة بتوفير الخدمات والخزين الإستراتيجي للمواد الغذائية وضمان تسهيل تسويق المنتجات الزراعية بين المحافظات والخدمات ذات العلاقة ، الى جانب بحث طلبات العراقيين المقيمين في الخارج بالعودة الى البلاد ، حيث قدّم الوزراء ملاحظاتهم ومقترحاتهم .”

واجرى مجلس الوزراء “تقييما لتنفيذ حظر التجوال ومدى الإلتزام به والتعاون بين الجهات الصحية والأمنية وأهمية تكثيف الحملات الوقائية وجهود التوعية والارشادات الصحية .”

وجدد مجلس الوزراء الدعوة للمواطنين كافة بـ “ضرورة الالتزام بحظر التجوال والارشادات الصحية وتجنب أي تجمع واختلاط حرصا على سلامتهم”.

ووفقا للبيان فقد طمئن المجلس المواطنين الى “اجراءات تحقيق الأمن الغذائي وتوفير احتياجات المواطنين والخدمات اللازمة”، معربا عن “تقديره للجهود التي تبذلها خلية الأزمة والفرق الصحية في عموم البلاد”. انتهى25س