مخاوف من اعمال شغب وعمليات سلب ونهب في بريطانيا بسبب كورونا

0
310

المعلومة/ ترجمة…

اكد تقرير لصحيفة الاندبندنت البريطانية ، الاربعاء ، انه  في الوقت الذي تغرق فيه بريطانيا بشكل أعمق في أزمة جائحة فيروس كورونا ، هناك مخاوف متزايدة من انهيار القانون والنظام والتحديات الأمنية الحادة الأوسع نطاقا.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ إن ” الشرطة البريطانية ستقوم بانسحاب تدريجي من واجباتها العادية  إذا تفاقم تفشي فايروس كورونا ، كما أثار نشر الجيش ظاهريا لمساعدة الخدمة الصحية الوطنية  مخاوف من حدوث اضطراب اجتماعي وشيك ، إن لم يكن أعمال شغب واسعة النطاق في شوارع بريطانيا”.

واضاف أن ” هناك نموا للعصبية بشكل متزايد حول طوابير تتشاجر خارج وداخل محلات السوبر ماركت البريطانية حيث يحاول المتسوقون المذعورين الاستيلاء قدر المستطاع على المواد الغذائية ، على حساب المتسوقين الآخرين”.

وتابع أن ” الافتقار إلى التماسك الاجتماعي والتضامن الوطني في بريطانيا قد اثار مخاوف من أن تتصاعد هذه المشاهد إلى اضطراب مدني ونهب وأعمال شغب واسعة النطاق، كما أن هناك مخاوف من حدوث ارتفاع حاد في الجرائم العادية حيث يستغل المجرمون النظام القضائي المشلول، فيما زعم تقرير لموقع (بوليسي ثنك تانك ) وهو قريب من حزب المحافظين أن الوباء يمكن أن يزيد من عنف العصابات في المملكة المتحدة”.

وبين التقرير أن ” هناك قلقا آخر يتعلق بالجرائم المرتبطة بالوباء ، وهو الارتفاع الكبير في عمليات الاحتيال والأنشطة الاحتيالية الأخرى المصممة للاستفادة من مخاوف الناس، كما ان هناك خطر من أن الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة خاصة إذا كان عدد كبير من أفراد الشرطة يصابون بالفايروس ويصبحون عبئا على النظام نفسه والمفترض أن يحميهم”. انتهى/25 ض