الازمة النيابية: لا يمكن رفع الحظر في ظل الأرقام الحالية لفايروس كورونا

0
94

المعلومة/ بغداد..

اكدت عضو خلية الازمة النيابية النائب غيداء كمبش، الاربعاء، بان خطر انتشار فيروس كورونا لايزال قائما، مرجحة تمديد فرض الحظر لمدة جديدة نتيجة عدم ملاحظة أي انخفاض في عدد الإصابات المسجلة.

وقالت كمبش لـ /المعلومة/، إن “أعداد المصابين بفيروس كورونا لاتزال مرتفعة وهي في تزايد مستمر ما يعني ان خطر الانتشار لايزال قائما اذا لم تطبق الاجراءات الوقائية بشكل مشدد وحقيقي دون اي تهاون على ارض الواقع”.

وأضافت كمبش، أن “الحظر الشامل رغم تداعياته الا انه العامل الاهم في منع حصول كارثة في البلاد”، مؤكدة بان “الحظر سيجري تمديده في كل الاحوال اذا ما استمرت الاصابات في ارتفاع مطرد”.

واشارت كمبش الى “اهمية الضغط باتجاه تطبيق شامل دون اي تهاون مع حظر التجوال خاصة في المناطق والاحياء الشعبية والارياف لتفادي ان تتحول الى بؤرة للإصابة”، مشيرة الى أن “الوضع العام في العراق لا يتحمل تسجيل المزيد من الاصابات في ظل القدرات المتواضعة للمؤسسة الصحية”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في العراق الى 346، بعد تسجيل 30 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة الى شفاء 89 حالة ووفاة 29. انتهى25ف