خلية الازمة النيابية تعقد اجتماعها الثاني وتصدر 5 قرارات عاجلة

0
76

المعلومة/ بغداد..

بحثت خلية الازمة النيابية، الثلاثاء، في اجتماعها الثاني سبل مواجهة فيروس كورونا في العراق، فيما أعلنت عن خمسة قرارات عاجلة بهذا الخصوص أهمها التأكيد على التزام القوات الأمنية بتطبيق قرار حظر التجوال.

وقال مكتب الكعبي، في بيان تلقته /المعلومة/ إن “اللجنة النيابية المكلفة بمواجهة وباء كورونا ومتابعة عمل لجنة الامر الديواني 55 عقدت اجتماعها الثاني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس خلية الازمة النيابية حسن كريم الكعبي ، وحضور رئيس اللجنة المالية  هيثم الجبوري ورئيس لجنة الامن والدفاع محمد رضا ال حيدر ، وكامل اعضاء اللجنة “.

وبحث المجتمعون “متابعة تضمين القرارات السابقة للجنة النيابية في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء وادخالها حيز التنفيذ، و الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل خلية الأزمة الوزارية لمواجهة وباء كورونا القاتل  “.

وذكر المكتب أن “رأي خلية الأزمة النيابية بعد المناقشة المستفيضة التي جرت اليوم أتفق على توجيه كتاب عاجل الى مجلس الوزراء للتصويت بإستثناء خلية الازمة الوزارية ووزارة الصحة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية الخاصة بأزمة كورونا “حصرا “، لتمكينها من شراء الاجهزة والمستلزمات والعدّد الطبية “.

وقررت الخلية “دعم القوات الأمنية في المحافظات لتشديد حظر التجوال في كل محافظة ، والشراك قيادة العمليات المشتركة في خلية الازمة الوزارية ودعوة خلية الازمة الوزارية فيما لو ازدادت الحالات المشخصة بفايروس كورونا واستشعار خطر الوباء الى إعلان ” الحجر الصحي في المنازل ” .

وجدد المجتمعون التاكيد على “وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية على تسهيل مهمة عودة العراقيين في الخارج وتطبيق اجراءات وزارة الصحة الاحترازية فور عودتهم “. انتهى25س