ترجيحات بتأجيل استئناف البريميرليج

0
42

المعلومة/بغداد..
لا تتوقع الأندية الإنجليزية استئناف الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي في الموعد المحدد، حسب ما ذكرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية.
وذكرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أن “أندية الدوري الإنجليزي تستبعد فكرة استئناف البطولة من جديد في الأول من شهر مايو القادم رغم حالة التفاؤل التي سادت في اليومين الماضيين”.
وأفادت أن “السبب في تغيير وجهة نظر تلك الأندية يعود إلى قرار رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، بإغلاق البلاد بشكل تام لمدة ثلاث أسابيع في ظل ازدياد عدد مصابي وضحايا فيروس كورونا المميت”.
وأشارت إلى أن “هذا الأمر يعني أنه من غير المتوقع أن تستأنف الأندية تدريباتها الجماعية قبل 1 ايار القادم، وهذا يعني صعوبة احتمالية عودة الدوري في الشهر ذاته”.
وأوضحت الصحيفة أن “الأندية ستحتاج إلى فترة استعداد، تقارب الشهر، بعد التوقف الذي من المؤكد سيؤثر على لياقة اللاعبين، وهذا يعني وجود احتمالية لعودة البطولة في بداية حزيران”.
وبينت أنه “من المرجح أن يتم خوض المباريات خلف الأبواب المغلقة أي بدون جماهير، كما أن المناقشات جارية أيضًا حول ما إذا كان يجب لعبها في أماكن محايدة”.
وكانت رابطة الدوري قد قررت في البداية توقف الدوري حتى 4 نيسان المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن تمد فترة الإيقاف حتى 30 من الشهر ذاته.
وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي كان من المزمع إقامتها هذا الصيف، وذلك لمدة عام مع منح الاتحادات المحلية مهلة حتى 30 حزيران من أجل إنهاء الدوريات. انتهى/ 25 ل