الكشف عن وصول الفرقة 101 الأميركية الى قاعدة عين الأسد بالانبار

0
280

المعلومة/خاص..

كشف مسؤول مكتب منظمة بدر في الانبار قصي الانباري، الثلاثاء، عن وصول الفرقة 101 الأميركية الى قاعدة عين الأسد  في الانبار وسط تكتم أميركي كبير.

وقال الانباري لـ/المعلومة/ ان “معلومات استخبارية مؤكة تشير الى وصول الفرقة 101 الأميركية الى قاعدة عين الأسد في الانبار منذ ثلاثة أيام”.

وأضاف ان “الفرقة وصلت كتعزيزات للقوات الأميركية الموجودة بعد القصف الذي تعرضت له قاعدة التاجي”، لافتا الى “وجود تكتم أميركي كبير على القوات التي وصلت والتي ضمت جنود واليات ومعدات “.

واعتبر الخبير الأمني عباس العرداوي، امس الاثنين، تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال الفرقة 101 الهجومية المحولة جويا بأنها محاولة لرفع معنويات قواتها المنهارة في العراق بعد تعرضها لضربات موجعة خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن كسب الوقت لبناء منصات الدفاع الجوي وصواريخ الباتريوت.

ونقلت عدد من وسائل الاعلام المحلية والدولية عن مصدر أمني عراقي، مساء السبت، 14 آذار/مارس، إن قوات الفرقة 101 الأمريكية الهجومية الجوية الوحيدة في العالم، في طريقها إلى العراق، لتبادل المواقع في إحدى المقار العسكرية العراقية، بالتزامن مع التصعيد بالصواريخ. انتهى 25 و