الاعمار تنجز المخططات الأساسية لمدينة الطارق السكنية الثانية

0
143

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الاعمارِ والاسكانِ والبلدياتِ العامةِ، الاربعاء، عن انجاز المخططات الاساسية لمدينة الطارق السكنية الثانية في بغداد والتي ستوفر اكثر من 38 الف قطعة ارض ووحدة سكن عمودية، مبينة انها بصدد توفير ما يقرب من ستة الاف وحدة سكنية في المحافظات ضمن خطتها الاستثمارية للعام الماضي.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الوزارة اعدت الخطط اللازمة لانشاء المدن السكنية في عموم البلاد من خلال انشاء التصاميم بالشكل الامثل والاعتماد على تقنيات بناء حديثة للقضاء على ازمة السكن”.

واضاف البيان، أن “الوزارة انجزت بهذا الشأن، المخططات الاساسية لمدينة الطارق السكنية الثانية في منطقة ابو غريب قرب ناحية النصر والسلام ببغداد”، كاشفا عن انها “ستوفر 38 ألفا و333 قطعة ارض ووحدة سكن عمودي، الى جانب قطع اراض بمساحات 200 و300 و400 و600 متر مربع”.

وتابع، ان “المدينة ستوفر الخدمات التربوية والتجارية والخدمية كافة فضلاً عن الشبكات الخدمية والمساحات الخضر الى جانب انشاء مناطق ترفيهية مفتوحة، بينما تحتوي ايضا على العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة”، مؤكدا ان “هذه المدن السكنية تأتي ضمن اطار البرنامج الحكومي والمبادرة الوطنية للسكن لاعداد تصاميم مدن ترتقي بمعايير السكن الحضري.وافصح عن ان اعداد تصاميم هذه المدن وتنفيذها جاءا بتوجيهات تخطيطية وعمرانية حديثة والتي ستكون نقلة نوعية في تخطيط المدن لحل ازمة السكن وتوفير الاراضي السكنية لفئات المجتمع المختلفة وبانماط سكنية متنوعة”. انتهى/25