محكمة بحرينية تصدر احكاما بالسجن ضد سبعة نشطاء معارضين للنظام

0
104

المعلومة/ ترجمة …

أصدرت محكمة في البحرين أحكاماً بالسجن على سبعة متظاهرين مناهضين للنظام في الوقت الذي يواصل فيه نظام ال خليفة الحاكم حملته المشددة على المعارضين السياسيين والناشطين المؤيدين للديمقراطية في المملكة الخليجية الصغيرة.

ونقلت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” سلطات النظام القضائية اصدرت احكاما  على ثلاثة متهمين ، وهم محمود صادق الشرقي وعبد الله ميثم الحداد وسيد محمد سيد أنور ، بالسجن خمس سنوات لكل منهم ، بينما حكم على الأربعة المتبقين ، وهم عبد الله عبد الله وحسين كامل مرزا و بدر ميثم الحداد وسيد مجيد سيد فيصل بالسجن لمدة ثلاث سنوات”.

وأضاف التقرير أن “المتهمين كانوا جميعهم من سكان مدينة جد حفص التي تقع على بعد خمسة كيلومترات غرب العاصمة المنامة”.

وكان المركز البحريني لحقوق الانسان قد اعلن في وقت سابق في بيان أن محاكم القانون التابعة للنظام قد أصدرت أحكاما بالإعدام ضد 32 شخصية معارضة منذ عام 2011 ، تم تنفيذ ثلاثة منها ، وتخفيف عقوبة الإعدام بالسجن المؤبد لسبعة آخرين  بينما مازال اثنان يناشدان حتى هذه اللحظة “.

واشار الى أن ” جميع الاحكام صدرت في أعقاب محاكمات جائرة ، وبالتالي لا تمتثل لضمانات المحاكمات العادلة، حيث تم توثيق العديد من الحالات التي تعرض فيها المحكوم عليهم بالإعدام للتعذيب”. انتهى/ 25 ض