منظمة حقوقية: الكيان الصهيوني قتل 200 فلسطيني واصاب 13400 آخرين خلال مسيرات العودة

0
67

المعلومة/ ترجمة …

افادت منظمة ” بتسليم” الحقوقية غير الحكومية أن قوات الاحتلال الصهيوني قتلت اكثر من أكثر من 200 فلسطيني وجُرحت نحو 8000 شخص بنيران حية ، وحوالي 2400 أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ، وحوالي 3000 شخص أصيبوا في قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مسيرات مسيرات العودة.

ونقلت صحيفة ميدل ايست مونيتر في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المنظمة قولها إن ” ما يقرب من عشرين فلسطينياً قد فقدوا إحدى العينين أو كلتيهما كنتيجة لقمع القوات الصهيونية لاحتجاجات مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة”.

واضافت أنه ” وعلى مدار العامين الماضيين فقد 19 فلسطينياً رؤيتهم في عين واحدة ، بينما فقد اثنان على الأقل رؤيتهم في كلتا العينين”، فيما نشرت المنظمة عددًا من شهادات الفلسطينيين الذين أصيبت أعينهم بنيران إسرائيلية ، بما في ذلك محمد أبو ريدة ، البالغ من العمر 10 أعوام ، والذي أصابته في وجهه علبة غاز مسيل للدموع في 27 كانون الأول 2019 ، بالقرب من السياج المحيط في جنوب قطاع غزة”.

وقال الطفل محمد “خلال الأيام الأربعة الأولى في المستشفى ، كنت في حالة صدمة ولم أستطع التحدث إلى أي شخص، وبعد بضعة أيام ، بدأ التورم حول عيني في الانخفاض ، لكنني لم أستطع رؤية أي شيء معه وكان يتم استبدال الضمادات الخاصة بي كل يوم. ”

وقالت والدة محمد  “لا يزال محمد يعاني من ألم شديد في المكان الذي أصيب فيه ، بالإضافة إلى الصداع والدوار. يمكن أن يرى فقط من خلال عينه اليسرى”. انتهى/25 ض