كورونا تهدد قواعد الجيش الامريكي في العراق والشرق الاوسط

0
95

المعلومة/ ترجمة ….

اكد المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الكولونيل مايلز .ب. كاجينز أن صحة وسلامة القوات هي من اهم الاولويات بالنسبة لهم .

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” الولايات المتحدة تنشر الكثير من الافراد في المنطقة ، ومع انتشار الفايروس في ايران والدول المجاورة يبقى التساؤل حول ما إذا كان يمكن أن ينتشر أيضًا إلى قواعد يعمل فيها أفراد من الولايات المتحدة والعراقيين ايضا بالاضافة الى القواعد الامريكية المتشرة  في الخليج ، مثل الكويت والبحرين ، حيث توجد حالات فايروس كورونا”.

واضافت أن ” فرقة العمل المشتركة بين التحالف والولايات المتحدة تتخذ الاجراءات لضمان حماية الافراد والمدنيين بشأن فايروس كورونا  تم اكتشاف حالات جديدة في البحرين وعمان يوم لقد أغلقت الكويت والعديد من الدول حدودها وتجري عمليات تفتيش”.

من جانبه قال المتحدث باسم التحالف الكولونيل مايلز .ب. كاجينز إن ” صحة قواتنا وسلامتها هي أولوياتنا القصوى ونحن ننفذ إرشادات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض لضمان بقاء قواتنا قادرة على دعم القدرة على دعم شركائنا الأمنيين في العراق وسوريا و ليس لدينا أي حالات تم الإبلاغ عنها في التحالف حتى الان”.

وتابع التقرير أن ” العراق اكد حالة فيروس كورونا في النجف وهناك اشتباه بوجود المزيد من الحالات في كركوك والبصرة فيما تقع النجف على بعد 300 كم من قاعدة عين الأسد”. انتهى/ 25 ض