أسعار النفط تهبط لأدنى المستويات في 14 شهراً

0
101

المعلومة/ متابعة..

هبطت أسعار النفط الخام لأدنى المستويات في 14 شهر اليوم الأربعاء، لتمدد خسائرها لليوم الرابع على التوالي بسبب المخاوف حيال انتشار فيروس كورونا، وتأثيراته على الطلب للنفط.

وصل خام غرب تكساس الوسيط (WTI) خلال تداولات اليوم لـ 49.01، وهو أضعف المستويات منذ 8 يناير 2019، عندما سجل 49.44 دولار للبرميل، وتراجع بنسبة 0.92%. أمّا خام برنت ففقد 56 سنت، بنسبة 1.0% لـ 53.68 دولار للبرميل.

وتخالف تلك التحذيرات تصريحات المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، حيال احتواء الفيروس.

وسجلت آسيا مئات الإصابات يوم الأربعاء، وتستمر الحالات في أوروبا، مع تسجيل حالة إصابة في ألمانيا، وحالات جديدة في أسبانيا، وحالة وفاة في فرنسا، مع استمرار الانتشار الإيطالي الذي وصل لأحد الجنود الأمريكيين.

يقول ستيفين إنز، استراتيجي السوق من آكسي ترايدر: “جاء التحول في الاهتمام بسبب تغير الرواية الآن، فبعد أن كان التأثير على الطلب من الصين فقط، انضمت إليها الولايات المتحدة مما سيدفع الأسعار إلى انخفاضات سحيقة.”

وقال: “في حقيقة الأمر، فيروس كورونا لم تحتويه أي دولة، فهو ينتشر الآن مثل النار في الهشيم حول العالم، ولا يمكنك أن تعمي أبصار عن الدخان المتصاعد.”

وارتفعت أسعار النفط في وقت مبكرة، بسبب آمال تخفيض أوبك الإنتاج، ولكن الحلفاء، والدول الأعضاء لم يتخذوا قرارهم بعد.

ويقول المحلل في سان وراد ترادينغ، هيديشي ماتسوناجا: “ولكن الارتفاع محدود، بسبب ضرب انتشار فيروس كورونا الطلب على النفط.”

ويقول كبير محللي أو أيه إن دي أيه، جيفري هالي: “أي إغلاق أسبوعي أدنى 55.00 دولار للبرميل بالنسبة لبرنت، سيقرع ناقوس الخطر داخل اجتماع أوبك+”.انتهى 25