روحاني يحذر من محاولات أميركية لتمرير فيروس جديد عبر كورونا

0
95

المعلومة/بغداد..
اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، الأربعاء، أنه لا قرار لفرض حجر صحي على أي منطقة او مدينة، فيما حذر من محاولات أميركية لتمرير فيروس جديد عبر كورونا.
وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة، إن “فيروس كورونا لا ينبغي ان يتحول الى سلاح بيد اعدائنا لتعطيل العمل والانتاج في البلاد”، مبينا ان “ما اريد التاكيد عليه هو انه لا ينبغي ان يتحول فيروس كورونا الى سلاح بيد اعدائنا، اذ ان الاميركيين واعداءنا الاخرين سعوا دوما على مدى نحو عامين (21 شهرا) من خلال الحظر ودعاياتهم السلبية وقف عجلة الانتاج والانشطة الاقتصادية في البلاد وجعل شعبنا يعيش في معاناة”.
وأضاف أنه “لا ينبغي ان تتحول قضية الفيروس الى ذريعة جديدة بيد مناهضينا لوقف العمل والانشطة والانتاج، وبطبيعة الحال فان العناية والوقاية الصحية هي في محلها ونعمل بما توصينا به وزارة الصحة من تعليمات”.
واكد قائلا، انه “لا ينبغي ان نسمح لاميركا بان تمرر فيروسا جديدا عبر فيروس كورونا، باسم تعطيل الانشطة الاجتماعية والخوف الشديد؛ هذه مؤامرة نراها اليوم وترونها في الاعلام الخارجي”، مشيرا إلى أنه “تحدّث احد كبار المسؤولين الاميركيين عن فيروس كورونا في ايران. انهم هم انفسهم في صراع مع كورونا، وفي اميركا نفسها مات منهم 16 الف شخص بسبب الانفلونزا ولا يتحدثون بشيء عنه”. انتهى/25