مجموعة حقوقية: تدنيس الصهاينة لجثث الفلسطينيين في غزة جريمة حرب

0
86

المعلومة/ ترجمة …

عبر نشطاء حقوق الإنسان عن غضبهم بعد أن أظهر مقطع فيديو واسع الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي أن بلدوزر عسكري إسرائيلي كان يجر جثة رجل فلسطيني قُتل على أيدي قوات العدو الصهيوني في غزة ، ووصف هذا العمل بأنه “جريمة حرب” وانتهاك صارخ للقانون الجنائي الدولي .

وذكرت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ انه وطبقا للمركز القانوني لحقوق الاقلية العربية في ( اسرائيل) فقد عبر عن هذه الحادثة بانها ( جريمة حرب).

وكانت قوات العدو الصهيوني قد قتلت عددا من اعضاء حركة الجهاد الاسلامي في غزة فيما كان الشخص الذي ظهر في الفيديو هو محمد علي النعيم البالغ من العمر 27 عاما احد اعضاء الحركة والذي قتلته القوات الصهيونية بزعم  محاولته زرع “عبوة ناسفة” بالقرب من السياج الذي يفصل غزة الأراضي المحتلة”.

واشارت اللجنة الحقوقية الى أن ما تقترفه قوات العدو الصهيوني من جرائم مخالف لاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة ، ولوائح لاهاي – التي تصنف الأعمال العسكرية الصهيونية الواضحة  بالجرائم فيما قالت المنظمة غير الحكومية في بيان “الفيديو هو جرائم حرب وانتهاكات صارخة للقانون الجنائي الدولي وحقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني”. انتهى/ 25 ض