كربلاء تنتج أكثر من 15 مليون بيضة مائدة ومليون دجاجة حية

0
66

المعلومة/بغداد..
أعلنت وزارة الزراعة من خلال مديرية زراعة كربلاء المقدسة، الثلاثاء، عن إنتاج أكثر من (15) مليون بيضة مائدة ومليون دجاجة حية حتى الان عن طريق مشاريع الدواجن العاملة في المحافظة خلال شهر شباط الحالي.
وذكر بيان للوزارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، انه “تم إنتاج هذه الكميات من بيض المائدة عن طريق (7) مشاريع للدواجن وإنتاج بيض المائدة في محافظة كربلاء تم إنشائها بنظام الاقفاص الكيجز والتربية الارضية وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية أكثر من (170) مليون بيضة”.
وأضاف البيان، أن “عدد الأفراخ الداخلة في هذه المشاريع بلغت أكثر من (750) ألف دجاجة في مرحلة الإنتاج والتربية من اجل سد حاجة السوق المحلية في المحافظة من الأفراخ وبيض المائدة، أما مشاريع فروج اللحم والبالغ عددها 66 مشروعا عاملا فقد بلغ انتاجها خلال الشهر الحالي أكثر من مليون دجاجة حية”.
وتابع أن “قطاع الدواجن في كربلاء يشهد زيادة وتيرة إنتاج بيض المائدة ولحوم الدواجن من خلال توفير الأعلاف والعلاجات البيطرية وبأسعار مدعومة للمشاريع والمربين والإشراف عليها من خلال فرق مختصة، وإنشاء المشاريع التي تسهم برفد السوق المحلية بكميات كبيرة من بيض المائدة واللحوم البيضاء بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي منه”. انتهى/25