محلل سياسي امريكي: ادراج ايران على القائمة السوداء في  منظمة الاجراءات المالية ارهاب اقتصادي

0
67

المعلومة/ ترجمة….

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الامريكي ستيفن ليندمان ان ادراج ايران على القائمة السوداء لدى منظمة الاجراءات المالية و فقط لأسباب سياسية  ارهاب اقتصادي.

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن ليندمان قوله إن ” ادراج فرقة العمل الخاصة بمنظمة الاجراءات المالية في باريس والمكونة من 39 عضوا ايران وكوريا الشمالية هو فقط لأسباب سياسية لأن الولايات المتحدة تشن حربًا على البلدين بوسائل أخرى هو (الإرهاب الاقتصادي) ، وتريد القضاء على استقلالها السيادي”.

واضاف أن ” الولايات المتحدة تتبع مع ايران نفس الاستراتيجية التي اتبعتها في الصين حيث تسعى الى عزل البلاد ، وهو سبب رئيسي لشن حرب على سوريا  للقضاء على حلفائها لضمان امن الكيان الصهيوني المنافس في المنطقة”.

وتابع أن ” استراتيجية الولايات المتحدة لما بعد 11 ايلول قد فشلت ، حيث خسرت جميع الحروب التي شنتها ، مما زاد من تراجعها على الساحة العالمية بينما الصين ، وروسيا ، والهند ، وإيران ودول أخرى أعتقد أنها ستكسب على المدى الطويل بشكل كبير”.

وواصل أنني ” لا ارى نهاية لحروب امريكا ضد الدول المسالمة والتي لاتهدد احدا وفي نفس الوقت لاتسيطر عليها ، لأنها تريد دولا عميلة موالية للغرب وتتخلى عن استقلالها السيادي وهي استراتيجية خاسرة ، وليست استراتيجية رابحة”.

وكان دراسة  قد صدرت من جامعة ميشيغان  في عام 2017 قد  بينت ان حجم الاموال التي اهدرت نتيجة لحروب امريكا العدوانية من عام 1998 الى 2015 قد بلغ 21 ترليون دولار . انتهى/ 25 ض