نائب : الاتصال بين بومبيو وعلاوي تضمن ثلاث رسائل

0
98

المعلومة / بغداد ..

اكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي, الاثنين , ان الاتصال الهاتفي بين رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تضمن ثلاث رسائل مهمة.

وقال المسعودي في تصريح لـ / المعلومة / , ان “اتصال رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ووزير الخارجية الأمريكي تضمن ثلاث رسائل مهمة أولها ان الرئيس المكلف يحاول ان  يوفر غطاء داخلي وخارجي لتمرير كابينته الوزارية من خلال إعطاء تطمينات للجميع الأطراف”.

وأضاف أن “اللاعب الأساسي الخارجي المؤثر في السياسة العراقية يكمن في الولايات المتحدة الامريكية ولابد من ارسال تطمينات بان العراق يحافظ على التوازن في العلاقات معها مقابل احترام سيادة البلاد”.

وأوضح المسعودي، ان “الرسالة الثانية هي دعوة أميركا للقوى السنية والكردية لدعم حكومة علاوي”، مبينا أن “الرسالة الثالثة والاهم هي محاولة الولايات المتحدة ايجاد تطمينات لقواتها في العراق ووضع اليات محددة في حال قبولها بانسحاب تلك القوات”.

وكان النائب عن تحالف الفتح حسن سالم أكد، اليوم الاثنين، انه سيتم مساءلة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بحال عدم تنفيذه قرار إخراج القوات الاجنبية من البلاد، فيما أشار إلى ان تعهد علاوي لوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو بشأن حماية قوات التحالف “متناقض”. انتهى/25م